اضافة سلايد شو ثابت بصور كبيرة في الصفحة الرئيسية لمدونة بلوجر

هل تبحث عن سلايد شو تابث متجاوب مع جميع الاجهزة الإلكترونية ؟ هل تبحث عن Slideshow بصور كبيرة ؟ هل تريد سلايد شو احترافي يعرض مشاركات مدونة بلوجر في الصفحة الرئيسية ؟

كنت قد قدمت لكم من قبل شرح اضافة سلايد شو متحرك لمدونة بلوجر، وانطلاقا من ذلك قررت ان اقدم لكم في هذا الشرح كيفية اضافة سلايد شو تابث الى مدونة بلوجر يتميز كذلك بخصائص عديدة ومتنوعة تساعدك على التحكم في الإضافة بإحترافية عالية.

اضافة سلايد شو تابث لمدونة بلوجر

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والسلام والصلاة على اشرف الخلق والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم اليوم على مدونة حميان للمعلوميات وبالضبط في قسم اضافات بلوجر سوف اقدم لكم اضافة سلايد شو تابثة وإحترافية تقوم بعرض مواضيع مدونة بلوجر في الصفحة الرئيسية بصور كبيرة مختلفة الأحجام، كل هذا يؤدي الى اضفاء جمالية خاصة على مدونة بلوجر ويساهم في جلب الإنتباه نحو المشاركات المعروضة داخل الإضافة.

مميزات اضافة سلايد شو التابثة

  1. يتم جلب المشاركات بشكل تلقائي لعرضها على الاداة.
  2. إمكانية التحكم في نوعية المشاركات المعروضة حسب آخر المواضيع او حسب تصنيف معين.
  3. السلايد شو متجاوبة مع جميع احجام الشاشات و الاجهزة اللوحية.
  4. يتميز السلايد شو بمظهر انيق ومتناسق ويجذب انتباه الزوار نحو المشاركات المعروضة.
  5. يتم عرض 5 مواضيع داخل السلايد شو مع عرض صورة المشاركة الأولى بحجم كبير.


اداة سلايد شو التابثة عبارة عن اضافة مصممة لتظهر في الصفحة الرئيسية لمدونة بلوجر فقط وان لا تظهر في صفحة اي موضوع او Page ، والصورة التالية تبين الشكل الذي سوف تظهر عليه اضافة السلايد شو التابثة في قالب بلوجر وتبين المكان المناسب الذي يجب ان يتم وضع السلايد شو فيه.




كيفية تركيب سلايد شو في الصفحة الرئيسية لمدونة بلوجر

كما ذكرت سابقا السلايد شو سوف نقوم بتركيبها لتظهر في الصفحة الرئيسية لمدونة بلوجر فقط و عبر مجموعة من المراحل، حيث ان الآداة تتكون من مجموعة من الأكواد وهي HTML و CSS و Javascript ويفضل مشاهدة الفديوا الذي سوف نشرح فيه طريقة تركيب الآداة بالتفصيل الممل، لأن قوالب بلوجر تختلف احجامها لهذا هناك بعض المتغييرات التي يجب التحكم فيها يدويا لتركيب الأداة بشكل صحيح على اي قالب بلوجر كيف ما كان.

تركيب اكواد JavaScript لسلايد الشو التابث

اكواد الجافا سكريبت لسلايد شو تعتمد بالخصوص على مكتبة Jquery التي لا بد من ان تتوفر في مدونتك، هذه المكتبة هي عبارة عن سكريبت و في غالب الأحيان توجد في كل قوالب بلوجر لكن اذا لم توجد فلن تعمل اضافة السلايد شو لذلك كل ما عليك فعله هو البحث في قالب بلوجر على هذه المكتبة بكتابة اسم jquery فإذا وجدت السكريبت هنا لن تواجه مشكلة اما اذا لم تجده فقم بإضافته فوق </head> من خلال رابط Google Hosted Libraries اختر آخر اصدار.

بالنسبة لأكواد الجافا سكريبت لسلايد شو يمكنك وضعها في اي مكان شريطة ان يكون HTML السلايد شو و مكتبة Jquery فوقها ويفضل وضع هذه الاكواد فوق </body> مباشرة تفاديا لأي مشاكل.

تركيب اكواد Css لسلايد شو التابث

كما نعلم فإن اكواد CSS يجب وضعها وسط وسم <stye> ... </style> ثم وضعها في Head لكن قوالب بلوجر لديها مكان مخصص لوضع اكواد Css لذلك يمكن وضع اكواد CSS لسلايد شو فوق </b:skin> او ]]></b:skin> مباشرة.

تركيب اكواد HTML لسلايد شو التابث

الآن وصلنا الى المرحلة التي تحتاج تركيز حيث ان وضع اكواد HTML السلايد شو يجب ان يكون في مكان مناسب جدا وفي الصفحة الرئيسية بالضبط .

لا بد من مشاهدة فديوا شرح طريقة تركيب اضافة السلايد لتتمكن من تغيير عرض ومكان الاداة حسب قالب بلوجر مدونتك.


اضافة سلايد شو متحرك لمدونة بلوجر

قد تكون دخلت الى هذا المنشور بهذف الحصول على سلايد شو متحرك بدلا من سلايد شو تابث، لذلك اذا اردت تركيب Slideshow متحرك على مدونتك يمكنك ذلك من خلال موضوع اضافة Slideshow متحرك في مدونة بلوجر.

اهمية السلايد  شو المتحرك تتمثل في كونه يساهم في جلب انتباه الزوار لمواضيع المدونة من خلال الحركة التلقائية للمواضيع يتميز كذلك بعدة مميزات اخرى تتمثل في امكانية تحريك المواضيع باستعمال الموس كما انه متجاوب مع اجهزة التابلت والهواتف الذكية.
الى هنا يكون شرح تركيب السلايد شو التابث على مدونة بلوجر قد انتهى لا تسنى تصفح المزيد من مواضيع اضافات بلوجر على مدونة حميان للمعلوميات كنتم مع محسن حميان تحياتي 👋.

3 تعليقات

  1. عايزين الثائمه الرئسية زي سكويز او سيو بلس ونبي

    ردحذف
    الردود
    1. من الصعب جدا التعديل على القائمة الرئيسية لأن الامر عبارة عن استبدال قائمة بقائمة آخرى وليس اضافة فقط.
      الامر يحتاج الى فهم برمجة القالب بما في ذلك Javascript، وهي اكثر شي يخلق مشكل، لانه ببساطة مبرمجين قوالب بلوجر يقومون بحماية الجافا سكريبت من خلال Obfuscation وهذا يصعب جدا قراءة وفهم اكواد الجافا سكريبت لتعديل عليها.
      المهم انصحك بالبحث عن قالب بلوجر جيد جيدا.
      وانصحك كذلك بالإشتراك في مدونتي لأنني قريبا سوف اشرح في مدونة حميان للمعلوميات مجموعة من قوالب بلوجر الإحترافية التي تحتوي على خصائص عديدة ومتنوعة شبيهة بالقوالب الإحترافية مثل سكويز وسيو بلس.

      حذف
  2. من فضلك أريد حذف النص الذي يظهر على السيلدر وأكتفي بالصورة

    ردحذف
أحدث أقدم