برنامج محول الأكواد لتحويل اكواد HTML و JavaScript لتلائم قالب بلوجر

محول الأكواد

كثيرا ما تريد ان تضع سكريبت معين لإعلان ادسنس مثلا او اي سكربت عادي في قالب بلوجر لكن القالب يرفضه فتلجأ حين اذن للبحث عن السبب فتكتشف ان كود الجافا سكريبت يجب ان تقوم بتحويله اولا ثم تضعه في القالب وتجد ان هناك الكثير من المواقع التي تقوم بعملية تحويل هذه الأكواد.

وإذا ما كانت لديك مدونة للمعلوميات مثل مدونتي و تحاول ان تضع اكواد البرمجة لأداة ما كنص عادي لكي يقوم الزائر بنسخ الأكواد، فتلجأ كذلك الى تحويل الأكواد عبر هذه المواقع، لكن كثرة ولوجك الى هذه المواقع في كل مرة سيصعب العمل عليك لذلك قمت ببرمجة محول الأكواد، وهو عبارة عن برنامج يقوم بتحويل الاكواد بجميع انواعها HTML ، JavaScript ، CSS لتلائم احتياجتك.

كما ان برنامج محول الاكواد الذي سوف اقدمه لك يحتوي على خصائص اخرى افضل من محولات الأكواد الموجودة على الانترنت فبجانب تحويل الأكواد يدعم برنامج محول الأكواد خاصية عكس التحويل حيث يمكنك الرجوع الى النص الأصلي بسرعة وسهولة.

لمذا سأحتاج هذا البرنامج ؟

كما قلت سابقا البرنامج يحول أكواد الجافا سكريبت Java Script و إتش تي إم إل HTML  و سي اس اس CSS أحيانا ولكي تفهم الأمور بطريقة أفضل، فبرنامج محول الاكواد يقوم بتحويل ايّ كود لأي لغة برمجية يحتوي على هذه الرموز > ، < ، & ، " ، ' ،  ولا تنسى ايضا انك اذا اردت انت تضع كود HTML ليظهر على شكل نص، فإنك يجب ان تضعه داخل وسم Div لكن لا بد ان تقوم بتحويل الكود اولا ثم وضعه لكي لا يتعامل معه HTML على انه نص برمجي .

والآن سوف اقدم لك بعض الحالات التي ستحتاج فيها الى برنامج تحويل الأكواد الذي سأقدمه لك :
  • في حالة كنت تريد وضع اعلانات ادسنس او اي سكريبت في قالب بلوجر .
  • في حالة كنت تريد وضع كود HTML وسط اي وسم وتريده ان يظهر على شكل نص .
  • في حالة كنت تريد عكس التحويل بمعنى لو كان عندك كود محول تستطيع الحصول على الكود الأصلي عبر هذا البرنامج.

واجهة برنامج تحويل الأكواد


كيفية استعمال برنامج محول الأكواد

البرنامج سهل الإستخدام وخصائصه بسيطة وطريقة استعماله هي كما يلي :
  • اذا اردت تحويل الكود قم بلصقه في صندوق النص عبر الضغط على Past .
  • ثم بعد ذلك اضغط على Convert لكي يتم تحويل الكود .
  • اذا اردت نسخ الكود اضغط على الزر Copy .
  • اذا اردت عكس تحويل الكود والرجوع الى الكود الأصلي اضغط على زر Reverse Convert .
لتحميل برنامج تحويل الأكواد


شرح برنامج تحويل الأكواد قد انتهى اتمنى ان يكون قد افادكم كنت مع محسن حميان على مدونة حميان للمعلوميات والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إرسال تعليق

أحدث أقدم