طريقة اضافة الجافا سكريبت الى قالب بلوجر بدون ظهور اخطاء


هل حاولت اضافة اكواد الجافا سكريبت في قالب بلوجر وظهر لك خطأ ؟ هل بحثت عن الطريقة الصحيحة لإضافة اكواد الجافا سكريبت في قالب بلوجر ولم تجد اي شيء بعد ؟ هل قالب بلوجر مدونتك يرفض اكواد الجافا سكريبت ولا يقبل حفظها ؟

مشكلة عدم قبول اكواد الجافا سكريبت في قوالب مدونة بلوجر هو مشكل مشهور ويواجه اغلب مدونين بلوجر، كما ان الشروحات في حل هذا الموضوع قليلة وغير شاملة، لذلك فاليوم على مدونة حميان للمعلوميات وفي قسم شروحات بلوجر سوف نقوم بشرح طريقة وضع اكواد الجافا سكريبت داخل قوالب بلوجر بدون حصول اي اخطاء نهائيا، لا على مستوى  قالب بلوجر، ولا على مستوى اكواد Javascript بعد حفظها.


لمذا لا يقبل قالب بلوجر اكواد الجافا سكريبت ؟

في الحقيقة قالب بلوجر يقبل اكواد الجافا سكريبت بدون اي مشاكل لكن بطرق محددة، اولا يجب ان نفهم الاسباب التي تجعل قالب بلوجر يرفض اكواد JavaScript .

من بين اسباب مشكلة رفض اكواد Javascript هو وجود رموز خاص ب Html داخل اكواد جافا سكريبت واقصد بهذا الرمزين > و <.

ما يحدث هو ان بسبب هذه الرموز قالب بلوجر يعامل اكواد الجافا سكريبت كأنها اكواد Html وهذا ما يجعل قالب بلوجر يخبرك بوجود خطأ في القالب ولا يكتمل حفظه.


الحلول الخاطئة التي يتم استعمالها لحل هذه المشكلة

الكثير من الناس يقوم بحل هذه المشكلة من خلال تحويل اكواد جافا سكريبت من خلال محول الاكواد الذي يقوم بتحويل الرمز < الى &lt; وكذلك تحويل الرمز > الى &gt; وتحويل رموز اخرى غير مهمة في هذه الحالة.

هذا الحل فعلا فعال ويجعل اكواد جافا سكريبت شغالة في اغلب الاحيان، لكن ليس دائما، هذه الطريقة تؤدي الى حصول مجموعة من المشاكل من بينها عدم عمل السكريبت احيانا، والمشكل الاكبر ثقل استجابة اكواد الجافا سكريبت و نقصان سرعة المدونة عموما لكون تحويل الاكواد يزيد من حجمها وهذا يزيد اكيد من حجم قالب بلوجر.


الطريقة الصحيحة لإضافة اكواد الجافا السكريبت في قالب بلوجر بدون ظهور اخطاء

الان وصلنا الى مرحلة شرح افضل حل لمشكلة عدم قبول اكواد الجافا سكريبت في قالب بلوجر، وهي طريقة سهلة كما هو موضح اسفله.

<script type='text/javascript'>
//<![CDATA[

قم بوضع اكواد الجافا سكريبت هنا !!!!

//]]>
</script>

نصائح حول طريقة إضافة اكواد الجافا سكريبت في مدونة بلوجر

عند وضع اكواد الجافا سكريبت كما هو موضح اعلاه لا تنسى الحفاظ على المسافة بين الاكواد و العبارتين //<![CDATA[ ، //]]>.

ببساطة لا تقم بوضع الاكواد في نفس سطر العبارات التي قدمتهم لك، لأنك لو فعلت سيتم اعتبار الكود الذي يوجد في سطر اي عبارة على انه تعليق لكون العبارتين يحتويان على الرمزين // قبلهما وهذا يجعل جافا سكريبت تعتبر كل السطر عبارة عن تعليق.

ملاحظة

المكان الصحيح لوضع اكواد الجافا سكريبت هو اسفل body او بعبارة اخرى فوق الرمز </body> مباشرة، وهذا يعود لعدة اسباب.

- من بين الاسباب كون الجافا سكريبت دائما يتعامل مع العناصر التي فوقه فقط ولا يتعامل مع التي من بعده لذلك لا بد ان تكون الاكواد اسفل كل العناصر لتفادي الأخطاء.

- و ايضا بعض اكواد الجافا سكريبت تعتمد على مكتبة Jquery واذا ما تم تحميل اكواد الجافا سكريبت قبل تحميل اكواد Jquery هذا يؤدي الى عدم عمل السكريبت.

2 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله كيف الحال
    لقد حملت قالب احترافي لكن للاسف لم تظهر الاعلانات

    ردحذف
    الردود
    1. اظن انك نسيت ان تضغط على زر (عرض هذه الأداة)
      شاهد شرح في هذا الرابط اضغط هنا

      حذف
أحدث أقدم