محول النطاقات العربية | كيفية انشاء دومين عربي blogspot على بلوجر


هل تبحث عن طريقة انشاء دومين عربي على مدونة بلوجر ؟ هل تريد انشاء نطاق عربي على blogspot بسهولة ؟ هل تود تحويل الدومينات او النطاقات العربية ؟ هل تبحث عن محول الدومينات العربية ؟

موضوع اليوم مهم جدا ولابد من قراءة المقال الى آخره دون التسرع في الحكم حيث ان هذا الموضوع سيكون حول اداة تقوم بتحويل الدومينات العربية الى كتابة لاتينية.

محول النطاقات العربية

محول الدومينات العربية يمكنك من انشاء دومين عربي على مدونة بلوجر blogspot ويمكنك ايضا من استعمال الكود المحول لشراء الدومينات من مواقع شراء النطاقات مثل NameCheap و GoDaddy.

اذا ما قمت بتحويل الدومين العربي (اسم النطاق) على اداة محول النطاقات فذلك الكود تستعمله بداية من اجل انشاء الدومين فقط وبعد ذلك يمكنك الدخول الى دومين موقعك من خلال كتابة اسم النطاق العربي بشكل عادي بدون الحاجة الى تحويله.

محول النطاقات العربية يعتمد على ترميز خاص اسمه Punycode يقوم بتحويل احرف Unicode الى ASCII ويستخدم Punycode لتشفير اسماء النطاقات الدولية (IDN) التي تعتمد بالاساس على الاسكي ASCII وهو نظام ترميز مبني بالاساس على الابجدية اللاتينية.


كيفية انشاء دومين عربي على بلوجر

اغلب مدونين بلوجر لا يعلمون انه من الممكن انشاء نطاق عربي على مدونة بلوجر مثل مثال.blogspot.com لهذا في شرح اليوم سوف اقدم لك الطريقة الصحيحة لإنشاء دومين عربي على بلوجر وذلك من خلال اداة محول الدومينات في الاعلى.

محول النطاقات الذي اقدمه لك يحتوي على مجموعة من المميزات :

  • تحويل الدومينات العربية الى Punycode عبر زر التحويل
  • تحويل Punycode الى نص عربي عادي عبر زر عكس التحويل
  • ميزة استبدال المسافة ب الرمز (-) لتفادي حدوث اخطاء لأن الدومين لا يقبل وجود مسافة فارغة

لتقوم بتحويل دومين عربي قم بالتوجه الى اداة محول النطاقات ثم اكتب في الخانة على اليمين اسم الدومين العربي ثم اضغط على زر التحويل وسيظهر لك في الخانة على اليسار الدومين المحول.


بعد ذلك توجه الى بلوجر ثم اضغط على انشاء مدونة جديدة ادخل اسم مدونتك ثم اسم نطاقك العربي المحول واضغط على حفظ كما هو موضح في الصورة.

الآن حصلت على مدونة بلوجر بنطاق blogspot عربي يمكنك الدخول اليها بالحروف العربية اي لا تحتاج الى تحويلها عندما تكتب اسم النطاق على اي متصفح ويب.

محول نطاقات بلوجر يمكنك كذلك من انشاء دومينات باي رموز او حروف غير لاتينية من لغات اخرى مثل الصينية وغيرها من اللغات ذات الحروف الغريبة.

شرح طريقة انشاء دومين عربي على مدونة بلوجر قد انتهى كنتم مع محسن حميان على مدونة حميان للمعلوميات لا تنسى زيارة قسم شروحات بلوجر لتعرف على المزيد من الشروحات الاحترافية والنادرة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم