قالب بلوجر: قالب دروس للمدونات التقنية و التعليمية بدون حقوق

قالب بلوجر: قالب دروس للمدونات التقنية و التعليمية بدون حقوق

الانترنت العربي مليئ بقوالب بلوجر معربة وجاهزة لكن الملاحظ ان قوالب بلوجر التعليمية مظتلومة وغير موفرة بكثرة لذلك قمت بتوفير لكم قالب دروس الذي هو عبارة عن قالب بلوجر تعليمي خفيف وسريع وبدون حقوق، يتميز بمظهر بسيط وانيق يصلح هذا القالب للمدونات التعليمية والمدونات التي تقدم الدورات والدروس وقد يصلح لأي محتوى حسب ذوق كل مدون .

قالب بلوجر: قالب دروس للمدونات التقنية و التعليمية بدون حقوق

قالب دروس

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته احبتي متابعي مدونة حميان للمعلوميات اليوم في قسم قوالب بلوجر سأقدم لكم افضل قالب بلوجر تعليمي خفيف وسريع ذو مظهر جذاب وانيق وبدون اي حقوق طبع ونشر ، يعتبر قالب دروس متجاوب مع جميع الاجهزة الإلكترونية كما انه صديق لسيو يحتوي على اضافات عديدة ومختلفة لعرض المشاركات بمختلف احجام الصور، الكبيرة والصغيرة، يتميز قالب دروس خصوصا بكونه ذو الوان متناسقة وجذابة مريحة للعين، يتميز هذا القالب بكونه سريع جدا كما هو موضح في الصورة .

لذلك اليوم سوف اقدم لكم هذا القالب مجانا بدون اي حقوق، كما اننا سوف نشرح لكم طريقة تركيب او تعديل اي اداة على قالب دروس بالتفصيل الممل لذلك لا تنسى قراءة كيفية تركيب وتعديل ادوات قالب دروس.


مميزات قالب دروس :

  1. قالب مجاني.
  2. قالب بدون حقوق (يمكن التعديل على الحقوق بدون مشاكل).
  3. قالب متجاوب مع جميع احجام الشاشات .
  4. يحتوي على مساحة اعلانية متجاوبة.
  5. يحتوي القالب على قوائم منسدلة.
  6. يحتوي القالب على اضافات مميزة لعرض المواضيع حسب التسمية و العدد.
  7. يدعم زر تحميل المشاركات بشكل سلس.

صورة قالب دروس مع المعاينة والتحميل

اريد ان اشير ان قالب دروس يحتوي على الشريط الجانبي لكن هذا الشريط لا يظهر في الصفحة الرئيسية بل فقط في المشاركات للمزيد من المعلومات حول شكل القالب يمكنك معاينة قالب دروس من خلال الرابط اسفله.

قالب دروس للمدونات التقنية و التعليمية بدون حقوق

اتمنى انك بعد تحميل القالب و اضافته على مدونتك ان تأتي الى الجزء الأهم وهو شرح ادوات قالب دروس ببساطة لأنه اذا لم تقم بقراءة هذا الجزء ستجد مشكلة كبيرة في فهم اضافات القالب ولن تستطيع الإستفاذة من جميع خصائص هذه القالب .

شرح ادوات قالب دروس بالتفصيل

كيف اضيف اداة عرض مشاركات بلوجر حسب التسمية في الشريط الجانبي ؟

يمكنك في قالب دروس اضافة اداة عرض مشاركات بلوجر حسب التسمية او حتى حسب المواضيع الاخيرة ،ولهذه الاداة عدة خصائص يمكنك من خلالها التحكم فيها حيث يمكنك تحديد هل تريد اظهار اخر المشاركات او اظهار هذه المشاركات حسب تسمية معينة، او اظهارها بشكل عشوائي، كما تستطيع تحديد عدد المواضيع التي تريدها ان تظهر.

لكي تقوم بإضافة اداة من هذا النوع في قالب دروس كل ماعليك القيام به هو ان تذهب الى التنسيق و تختار مكان ما في الشريط الجانبي ثم تضغط على اضافة اداة جديدة واختر HTML/JavaScript بعدها قم بوضع الكود التالي في الخانة مع استبدال المعلومات التي بالأحمر حسب ما ترغب به.

2/التسمية/post-list
- في حالة اردت ان تعرض اخر المشاركات بدل ان تعرض المواضيع حسب التسمية كل ماعليك هو وضع كلمة recent بدل التسمية.
- في حال اردت ان يتم عرض المشاركات بشكل عشوائي قم بوضع كلمة random بدل التسمية.

كيفية التعامل مع روابط القائمة الرئيسية وخصوصا الروابط المنسدلة.

بالنسبة لطريقة اضافة قوائم في روابط القائمة الرئيسية وخصوصا القوائم المنسدلة قد يبدوا ذلك صعبا لكنه اسهل مما يبدوا، بالنسبة لقالب دروس فهو يدعم اضافة روابط عادية وكذلك روابط منسدلة ، اضافة الى روابط منسدلة داخل الروابط المنسدلة الأولى.

روابط عادية
روابط منسدلة داخر رابط عادي فوقها (تضيف قبلها الرمز "_")
روابط منسدلة داخل رابط منسدل فوقها (تضيف قبلها رمزين هكذا "__")

كما تلاحظ من خلال الصورة فوق الرابط 1 الذي كتب بشكل عادي يضم الروابط المنسدلة التي تتميز برمز واحد من "_" قبلها و رابط المنسدل 1 يضم الروابط المنسدلة الثانية التي تتميز بالرمزين "__" ، ومن هنا نستنتج ان ترتيب الروابط داخل القائمة الرئيسية مهم جدا، ويمكنك ترتيب هذه الروابط من الاسهم الموجودة على يسار كل رابط .

كيفية التعديل على رابط عرض المواضيع بالصور بشكل منسدل.


في هذه المرحلة سوف نشرح الاداة التي تعرض المشاركات بشكل منسدل وبالصور من خلال رابط موجود في القائمة الرئيسية هذه الاداة كذلك يمكنك تعديلها لكي تقوم بعرض المشاركات حسب التسمية او حسب اخر المواضيع او حتى بشكل عشوائي كل ما في الأمر هو انه يجب عليه التوجه الى التسنيق ثم روابط القائمة الرئيسية كما في الصورة التالية.

كما تلاحظ في الصورة كلمة recent تدل على ان المواضيع ستعرض ابتداء بالاحدث بمعنى اخر المشاركات، في حالة اردت عرض المشاركات حسب التسمية قم بتغيير recent الى التسمية التي تريد اما اذا اردت ان تعرض المشاركات بشكل عشوائي قم بتغيير recent الى random .

انتهى الموضوع اتمنى ان يكون الشرح شامل لكل ماهو صعب في قالب دروس اذا ما وجهتك اي مشكلة ضعها في تعليق لكي احاول اجابتك عنها كنتم مع محسن حميان على مدونة حميان للمعلوميات .

إرسال تعليق

أحدث أقدم